الأحد، 11 مارس 2012

محاكمة إسرائيلى وأوكرانى بتهمة تهريب أسلحة من إسرائيل إلى مصر

محكمة الجنايات بالإسماعيلية


الإسماعيلية ـ جمال حراجى
تنظر غدا الاثنين محكمة جنايات جنوب سيناء، والتى تعقد جلستها بشكل استثنائى بمجمع محاكم الإسماعيلية برئاسة المستشار مختار ماضى وعضوية المستشارين إبراهيم أمين ووائل عبد الله وأمانة سر محمد فؤاد محاكمة إسرائيلى وأوكرانى متهمين بتهريب سلاح عبر منفذ طابا قادما من إسرائيل إلى شرم الشيخ.

ويحاكم فى القضية كل من إدوارد تشيكاوش أوكرانى الجنسية ومدير شركة سياحة بشرم الشيخ ومعاذ الزحالقة إسرائيلى الجنسية من عرب 48، محبوسان على ذمة القضية، ومأمون عبد الفتاح العليمى إسرائيلى يحاكم غيابيا لهروبه خارج البلاد.

وترجع أحداث القضية إلى أكتوبر الماضى عندما قام المقدم أحمد الششتاوى رئيس مباحث طابا بإلقاء القبض على المتهم الثانى وبحوزته سلاحا آليا وخزنتين بهما 59 طلقة رصاص موضوعة فى هيكل خشبى على هيئة صليب، وقال المتهم أنه يخص المتهم الأول إدوارد من المتهم الثالث مأمون العليمى الإسرائيلى الهارب.

حيث يقوم المتهم الثانى بتوصيل السلاح وتسهيل مروره عبر منفذ طابا نظرا لتردده الدائم على المعارض ضمن العاملين لدى المتهم الأول فى شركته السياحية، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة والتى أحالتهم إلى الجنايات للمحاكمة.

واستمعت هيئة المحكمة فى الجلسة الماضية إلى مرافعة النيابة العامة، والتى طالبت بتطبيق أقصى العقوبة على المتهمين لخطورة ما قاموا به من جلب سلاح نارى داخل البلاد لاستخدامه فى أغراض غير معروفة وبشكل غير قانونى مستغلين الظروف التى تتعرض لها البلاد.

وبدأ دفاع المتهمين عرض العديد من النقاط الهامة، حيث طالب إيهاب رمزى شقيق الفنان هانى رمزى، وهو محامى المتهم الأول بعدم اختصاص المحكمة نتيجة لبطلان قرار الإحالة طبقا للقرار 59 لسنة 2012، والصادر من المجلس الأعلى بإلغاء قانون الطوارئ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More